أزمة قديمة تهدد عرش مبابي في فرنسا

نشر من طرف كورة بلس في 12/04/2023 - 03:25
اخر تاريخ تحديث 29/04/2024 - 18:31

يواجه كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، أزمة قديمة، تطارده في الفترة الأخيرة مع ناديه الفرنسي.

ذكرت شبكة RMC الفرنسية أن مبابي عجز عن هز الشباك على مدار أكثر من شهر مع الفريق الباريسي وذلك خلال 3 مباريات متتالية في الدوري.

أضافت أن كيليان هز الشباك لآخر مرة بهدفه القاتل في شباك فريق بريست، يوم 11 مارس الماضي.

أوضحت أن هذه السلسلة السلبية بدأت مع خسارة الفريق الباريسي لمباراتين متتاليتين وسط جماهيره أمام رين وليون، ثم الفوز على نيس بثنائية، في مباراة، لم يسدد خلالها مبابي كرة واحدة على المرمى.

ولفتت إلى أنه قبل فترة الصيام التهديفي، كان مبابي سجل 6 أهداف إضافة إلى تمريرتين حاسمتين في 4 مباريات متتالية ببطولة الدوري.

لم تنس الشبكة الفرنسية أيضا الإشارة إلى أن كيليان مبابي، سجل ثنائية في فوز منتخب فرنسا على هولندا (4-0)، يوم 24 مارس، في تصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024.

إلا أن صيام النجم الفرنسي عن التهديف مع فريقه لهذه المدة، يكرر به نفس فترة التراجع التي عاشها في نوفمبر 2021.

ختمت الشبكة الفرنسية أيضا بأن الأزمة قد يطول أمدها، في ظل وجود شكوك حول جاهزية كيليان مبابي، لمواجهة لانس، مطلع الأسبوع المقبل، في الجولة 31 من الليج وان.

ويطمع كيليان (24 عاما) في استعادة بريقه، للحفاظ على عرشه بالتربع على صدارة هدافي الدوري الفرنسي في المواسم الأربعة الأخيرة.

وتبقى مواجهة سان جيرمان ضد لانس فاصلة في مشوار الفريقين، حيث يتصدر العملاق الباريسي قمة الجدول بـ 69 نقطة، يلاحقه لانس (63 نقطة) ثم أولمبيك مارسيليا 61 نقطة.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.