نجوم أطاحوا بأنديتهم أثناء فترة الإعارة.. هل يفعلها كانسيلو؟

نشر من طرف كورة بلس في 11/04/2023 - 16:11
اخر تاريخ تحديث 30/04/2024 - 07:56

يصطدم مانشستر سيتي بنظيره بايرن ميونخ مساء اليوم الثلاثاء، وذلك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد.

وتمثل تلك المباراة فرصة لجواو كانسيلو للرد على مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا، والذي أعاره هذا الموسم إلى بايرن في شهر جانفي الماضي، بعد مشاركته مع الفريق الإنجليزي في 154 مباراة والتتويج بلقب الدوري مرتين.

ويأمل كانسيلو في الانضمام لقائمة اللاعبين الذين نجحوا في معاقبة فرقهم عند مواجهتها أثناء الإعارة كما استعرضت "بي بي سي" في السطور التالية..

تيبو كورتوا

عندما أعار تشيلسي كورتوا لأتلتيكو مدريد للموسم الثالث تواليًا، نص على أنه في حال تواجه الفريقان في دوري الأبطال، يتوجب على أتلتيكو دفع 2,5 مليون إسترليني في المباراة الواحدة إن أراد إشراك الحارس البلجيكي.

وبالفعل تواجه الفريقان في نصف نهائي موسم (2013- 2014)، ولكن أتلتيكو توجه إلى يويفا رفضًا لدفع ذلك الملبغ، ونص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن ذلك الاتفاق باطل، وشارك كورتوا دون أن يدفع أتلتيكو الأموال لتشيلسي.



وحافظ كورتوا على نظافة شباكه في التعادل السلبي بالذهاب، وتصدى لأربع كرات في ستامفورد بريدج في فوز أتلتيكو إيابًا (3-1).

وبعدها لعب كورتوا في صفوف تشيلسي لأربعة مواسم، قبل أن ينتقل لصفوف ريال مدريد.

فيليب كوتينيو

من أكثر الصفقات التي ندم برشلونة على إبرامها، هي التعاقد مع فيليب كوتينيو من ليفربول في عام 2018، ليصبح حينها ثالث أغلى لاعب في التاريخ بـ142 مليون إسترليني.

وقدم البرازيلي مستوى باهتا في فترة المواسم الثلاثة ونصف الموسم التي قضاها رفقة البرسا، ولكنه لعب دورًا بارزًا في واحدة من أكثر الأمسيات المزعجة في تاريخ العملاق الكتالوني.



وانضم كوتينيو لبايرن ميونخ على سبيل الإعارة في موسم (2019- 2020)، وسجل هدفين وصنع آخر، في فوز البايرن على البرسا بنتيجة (8-2)، في ربع نهائي دوري الأبطال في لشبونة.

وعلى الرغم من ذلك، رفض بايرن فرصة التعاقد مع كوتينيو مقابل 120 مليون يورو، لينضم بعدها لصفوف أستون فيلا.

فرناندو مورينتيس

توج مورينتيس بلقب دوري الأبطال 3 مرات في 6 مواسم كاملة قضاها في صفوف ريال مدريد، ولكنه ساهم أيضًا في إقصاء الفريق الملكي.

ففي موسم (2003- 2004) انضم لصفوف موناكو على سبيال الإعارة، وتواجه الفريق الفرنسي مع الريال في ربع النهائي، وسجل مورينتيس ذهابًا وإيابًا في المباراة التي انتهت بالتعادل (5-5) بمجموع اللقاءين، ولكن صعد موناكو من خلالها لنصف النهائي.

وأنهى مورينتيس ذلك الموسم هدافًا لدوري الأبطال برصيد 9 أهداف، ليعود إلى ريال مدريد في الموسم التالي، قبل أن ينضم بعدها بستة أشهر إلى ليفربول.

كينجسلي كومان



يعشق كومان التسجيل أمام أنديته السابقة، فالجناج الفرنسي الذي توجت الأندية التي لعب لها بلقب الدوري في أول 10 مواسم له في مسيرته الاحترافية، انضم لبايرن ميونخ على سبيل الإعارة من يوفنتوس في موسم (2015- 2016)، وسجل حينها هدفا واحدا رفقة الفريق الإيطالي.

وواجه فريقه الأم يوفنتوس في ثمن نهائي موسم (2015- 2016)، ونجح في صناعة هدف لتوماس مولر وسجل هدفا آخر في الوقت الإضافي، ليطيح باليوفي بمجموع المباراتين (6-4)، وانضم بعدها بصورة دائمة للبايرن، وتوج معه بلقب دوري الأبطال عام 2020، بالتسجيل في النهائي أمام فريقه السابق باريس سان جيرمان.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.