نابولي يستعيد توازنه أمام ليتشي ويقترب خطوة جديدة من اللقب

نشر من طرف كورة بلس في 08/04/2023 - 00:44
اخر تاريخ تحديث 27/04/2024 - 19:20

استعاد نابولي توازنه واقترب خطوة جديدة من لقب الدوري الإيطالي، بفوز غير مقنع على مضيفه ليتشي (2-1) يوم الجمعة، في افتتاح المرحلة 29 من المسابقة.

وسجل جوفاني دي لورنتسو (18) وأنتونينو جالو (64 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي نابولي، بينما أحرز فيديريكو دي فرانشيسكو (52) هدف ليتشي.

وعاد الفريق الجنوبي إلى سكة الانتصارات بعد خسارته المذلة على أرضه أمام ميلان برباعية نظيفة، محققا فوزه ال24 هذا الموسم، ليبتعد بفارق 19 نقطة مؤقتا في الصدارة أمام مطارده المباشر لاتسيو الذي يستضيف يوفنتوس السبت.

واستعاد نابولي توازنه في توقيت مناسب وتحديدا قبل رحلته إلى ميلانو لمواجهة ميلان الأربعاء المقبل، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخاض نابولي المباراة الثانية في غياب هدافه النيجيري فيكتور أوسيمين، بسبب الإصابة في الفخذ.

وكان ليتشي صاحب الأفضلية في بداية المباراة، وكاد يفتتح التسجيل مبكرا عبر لاعب وسطه المغربي يوسف مالح بتسديدة من داخل المنطقة، أبعدها الحارس أليكس ميريت إلى ركنية (8).

انبرى للركنية الفرنسي ريمي أودان وتابعها فيديريكو باسكيروتو بغرابة فوق العارضة، من مسافة قريبة أمام المرمى (9).



ونجح نابولي في افتتاح التسجيل عندما مرر المدافع الدولي الكوري الجنوبي كيم مين-جاي كرة عرضية من الجهة اليمنى، تابعها القائد دي لورنتسو برأسه من مسافة قريبة، أسكنها على يسار الحارس فلاديميرو فالكوني (18).

وهو الهدف الثاني لدي لورنتسو في الدوري هذا الموسم.

وكاد المهاجم الدولي المكسيكي هيرفينج لوسانو يضيف الهدف الثاني بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة، أبعدها الحارس فالكوني إلى ركنية (34).

ونجح ليتشي في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عندما استغل دي فرانشيسكو كرة مرتدة من العارضة، إثر رأسية للجامبي أسان سيساي من مسافة قريبة فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه من المسافة ذاتها على يمين ميريت (52).

واستعاد نابولي تقدمه في النتيجة بخطأ فادح للحارس فالكوني في التقاط كرة مرتدة من مدافعه جالو، إثر كرة عرضية للبرتغالي ماريو روي من الجهة اليسرى (65).

وكاد المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي المعار من برشلونة الإسباني يدرك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (73).

وأهدر المقدوني الشمالي إليف الماس فرصة توجيه الضربة القاضية لأصحاب الأرض، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من دي لورنتسو داخل المنطقة سددها قوية تصدى لها الحارس فالكوني (84).
 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.