جوارديولا: سيتم تقييمي مثل ميسي.. ويمكن لهالاند أن يصبح أفضل

نشر من طرف كورة بلس في 13/03/2023 - 18:00
اخر تاريخ تحديث 21/05/2024 - 01:09

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن مواجهة لايبزيج الألماني، غدًا الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

واستهل جوارديولا المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، الذي أجراه اليوم الإثنين، بالحديث عن ضغط تمثيل البريميرليج أوروبيًا، حيث قال: "تشيلسي تأهل ورأينا ما حدث مع ليفربول".

 

وتابع: "لا أفكر في ضغط تمثيل بريطانيا، في السابق كان يصل فريقان أو3 أو4 من نفس البلد لربع النهائي، وحينها يقال إن هذا الدوري الأفضل، مثل إسبانيا وألمانيا وإيطاليا، ولكن هذه المسابقة مثل كأس الاتحاد الإنجليزي، تتألف من مباراة أو اثنتين، يحدث خلالهما العديد من الأمور التي لا تسيطر عليها".

 

وأضاف: "دوري الأبطال مسابقة رائعة، تواجه خلالها فرق الجانب الآخر من أوروبا نظيرتها بإنجلترا، وبالتالي من الرائع السفر عبر القارة وعرض نادينا هناك".

 

وعن أهمية الاستمرار في المنافسة بـ3 بطولات، علق: "أمر مهم للغاية، ليس فقط لقضاء فترة جيدة في التوقف الدولي المقبل، ولكن لنبقى أحياء في آخر شهرين، سيكون جيدًا أن نظل قريبين من آرسنال في البريميرليج وبأوروبا أيضًا".

 

وتطرق للحديث عن إيرلينج هالاند، موضحا: "لا أحب لاعبا يسجل الأهداف فقط من داخل المنطقة وبعيدًا عنها لا يمكنه هز الشباك، ونحتاج إلى نشاطه والنظر إليه وإشراكه في اللعب، لقد تطور ويمكنه أن يصبح أفضل".

 

وعلق على مستوى دي بروين: "هذا موسم صعب لنا جميعًا ولي كذلك، بسبب كأس العالم والعديد من الأمور الأخرى، أريد من كيفين أن يعود لأساسياته، هو يملك قدرة هائلة على التسجيل والتمرير، وأؤمن دائمًا أن تلك الجودة ستزيد بأمور بسيطة، لا تفقد الكرة وكرر الأمور البسيطة، وبعدها سيأتي ما نريده".

 

أما عما يتوقعه أمام لايبزيج فقال بيب: "لا أنظر للموسم الماضي، في اللقاء السابق في الشوط الأول كنا الأفضل، وفي الثاني ذهبت الأفضلية لهم، علينا تعديل بعض الأمور للسيطرة على اللقاء، والمواجهة ستحدد ما سنقوم به".

 

وحول إذا ما كان التتويج بدوري الأبطال سيقيم نجاحه في السيتي كما نظر إلى ميسي بعد الفوز بكأس العالم، ختم: "بالنسبة للرأي العام نعم، وهذا لا يعني أنني أتفق مع ذلك، ولكن سيتم الحكم علينا بتلك المسابقة".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.