نبيل معلول: جاهزون لسيناريوهات فيريرا.. ولا أتمنى تأهل الزمالك

نشر من طرف كورة بلس في 07/03/2023 - 01:39
اخر تاريخ تحديث 25/04/2024 - 17:25

أكد المدير الفني للترجي التونسي نبيل معلول جاهزية فريقه لمباراة االيوم ضد الزمالك المصري في الجولة 4 بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.

 

 


وقال نبيل معلول في مؤتمر صحفي مساء الاثنين: "مباراة الغد لا تختلف كثيرا عن المواجهات السابقة ضد الزمالك، الذي سيحاول استغلال فرصته الأخيرة للدفاع عن حظوظه في التأهل".
 
وتابع: "الترجي جاهز كما يجب ونحن في نسق تصاعدي، في آخر 14 مباراة انتصرنا 12 مرة وتعادلنا في مقابلتين، لكن منافسنا يبقى كبيرا، ويمكن أن يستفيق ويقدم مباراة كبيرة."
 
وأضاف: "كل السيناريوهات التي يمكن أن يعتمدها المدرب فيريرا وضعناها في الاعتبار سواء لعب بثلاثي في الدفاع أو بطريقة 3–4–2– 1 أو 4–3–3".
 
وأردف: "الزمالك يمر بفترة صعبة أثرت على نتائجه، لكنه أيضا وجد صعوبات بدور المجموعات في السنوات الأخيرة، لكني دائما أتوقع رجوعه".
 
وبيّن: "الزمالك لم يتغير كثيرا عن الموسم الماضي، حيث غادره لاعبين أو 3 فقط، والفريق الحالي توج بالدوري المصري" .
 
وحول خطته غدا، قال معلول: "في الذهاب وضعت نفسي مكان مدرب الزمالك وتساءلت ما هي الحلول لإيقاف مفاتيح الترجي والوصول لمناطقه الدفاعية".
 
وزدا: "كنا نعرف أن فيريرا سيضع لاعبا أو اثنين لإيقاف مدافعينا لأنه يدرك أن الترجي يخرج بالكرة من الوراء".
 
واستطرد: "كما وضعنا خطتين (ب) و(ج) تحسبا لكل السيناريوهات الممكنة التي قد يتبعها فيريرا، حتى حين أقحم أحمد بلحاج في الشوط الثاني وغير التكتيك كنا جاهزين لذلك".
 
وبين: "لذلك وضعنا لاعبا أمام بلحاج ولعبنا وراء الخطوط وأقلقنا الزمالك كثيرا، وهنا أؤكد إيماني بالمنظومة الجماعية للدفاع وللهجوم أيضا، وهذا سر نجاحنا".
 
وكشف معلول أنهم لم يتدربوا على ملعب مباراة الغد لأنه احتضن مواجهتين أمس واليوم "لذلك خيرت بأن نريح أرضية الملعب ونتدرب بالنزل".
 
وأردف: "صراحة أول مرة أرى فيها هذا الملعب (ستاد الجيش ببرج العرب) بهذا الشكل، ولا ألومهم، فقد احتضن العديد من مقابلات بطولة أفريقيا للشباب".
 
وأفصح: "لذلك يجب أن نتعامل مع أرضية ملعب الإسكندرية التي أراها أفضل من ملعب 5 يوليو، مما جعل شباب بلوزداد يختار استقبال المريخ السوداني في عنابة".
 
وعما إذا كان يتمنى تأهل الزمالك لربع النهائي، صرح: "سأكذب لو قلت أتمنى ذلك، لأنه إذا حصل على الفرصة يمكن أن يقلقنا في الأدوار التالية، ولا نتمنى ذلك ونفضل تجنبه".
 
وأضاف: "على كل حال كل فريق سيدافع عن حظوظه، وقد جئنا للفوز".
 
وعن أنصار الترجي قال: "لن تكون مفاجأة لو حضرت جماهيرنا بأعداد كبيرة غدا، فقد تعودت أن تكون إلى جانب الفريق أينما حل".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.