جالتيه: لسنا مرشحين أمام مارسيليا.. وهذا موقف حكيمي

نشر من طرف كورة بلس في 25/02/2023 - 01:08
اخر تاريخ تحديث 11/05/2024 - 07:09

تحدث كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان، يوم الجمعة، عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقه بمارسيليا، الأحد المقبل على ملعب فيلودروم، ضمن منافسات الجولة رقم 25 من الدوري الفرنسي.

وقال جالتيه، بشأن ما إذا كانت مواجهة مارسيليا تمثل نقطة تحول في سباق التتويج باللقب، حسبما نقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "هذه مباراة مهمة بين فريقين قريبين للغاية في المسابقة.. وبعد خروجنا أمامهم في الكأس، ازدادت أهمية المواجهة".

وتابع: "لكن هل سيُحسم اللقب في هذه المباراة؟ لا أعتقد ذلك".

وعن تصريح إيجور تودور، مدرب مارسيليا، بشأن عدم وجود أي فريق مرشح عند مواجهة باريس سان جيرمان، قال: "هو يتمتع بالرقي، لكن هل نحن المرشحون؟ لا أعتقد ذلك".

وأردف: "كي نكون مرشحين، يجب أن نكون في وضع آخر، لكن نهاية مباراتي ليل وبايرن تمنحنا الكثير من الأمل.. علينا تقديم مستوى مرتفع، وأن نظهر بصورة أفضل من تلك التي ظهرنا بها منذ أسابيع قليلة، من أجل تحدي مارسيليا".

الانتقام؟

وعما إذا كان يرغب في الانتقام من مارسيليا، أجاب جالتيه: "على المستوى الشخصي، لا.. أريد تحضير الفريق بأفضل صورة ممكنة، والوصول لأفضل خطة".

وبخصوص الدروس المستفادة من الخسارة أمام مارسيليا في الكأس، وأهمية كيليان مبابي، قال: "علينا الفوز بالثنائيات، والخروج من تحت ضغط مارسيليا.. كيليان يمنحنا عمقا كبيرا، لكن الأمر لا يتعلق به وحده.. على باقي اللاعبين تقديم أنفسهم، بالتزام أكبر مما حدث في الكأس".

وحول فتح التدريبات أمام الجماهير، صرح: "يجري التخطيط لهذا الأمر في بعض الأحيان، وهو لا يتعلق بالنتائج.. الجماهير تدعمنا بصورة هائلة منذ بداية الموسم، بما في ذلك الأوقات الصعبة، كما حدث الأحد الماضي أمام ليل".

وبشأن مدى جاهزية نجمه أشرف حكيمي، أجاب جالتيه: "لقد خاض جزءًا من التدريبات، وسيشارك في المران بالكامل غدًا.. سنقيم وضعه".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.