3 عوامل حاسمة تتحكم في دفة مباراة الترجي والزمالك

نشر من طرف كورة بلس في 25/02/2023 - 00:35
اخر تاريخ تحديث 02/05/2024 - 16:01

تتجه الأنظار مساء غد السبت صوب ملعب حمادي العقربي برادس، لمتابعة موقعة الترجي التونسي وضيفه الزمالك المصري، في ثالث جولات مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الزمالك المباراة بعدة تحديات، خصوصا أنها تلعب خارج ميدانه، في ظل حاجته للعودة بنتيجة إيجابية للهروب من شبح الخروج المبكر للعام الثالث على التوالي.

في المقابل، يمني الترجي النفس بفوز ثالث على التوالي ليحقق العلامة الكاملة، ويقترب من التأهل إلى دور الثمانية دون الدخول في حسابات معقدة.

ويتصدر الترجي المجموعة الرابعة ب6 نقاط، متفوقا بنقطتين على المريخ الوصيف، بينما يأتي شباب بلوزداد ثالثا ب3 نقاط، ويتذيل الزمالك المجموعة بنقطة وحيدة.

ونرصد خلال السطور التالية أهم أسلحة الترجي والزمالك، في القمة المرتقبة.

سلاح التسديد 



يمتلك كلا الفريقين سلاحا مهما، وهو التسديد من خارج المنطقة، فالزمالك لديه الثلاثي المميز، أحمد مصطفى "زيزو" ومحمود عبد الرزاق "شيكابالا" وسيف الدين الجزيري.

وطلب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، من لاعبي فريقه التسديد بكثافة على مرمى الترجي خلال أحداث اللقاء، خصوصا مع قوة المنافس وصعوبة تنفيذ جمل هجومية مكثقة أمام فريق باب سويقة في عقر داره.

في المقابل، يمتلك الترجي التونسي، أيضا عناصر مميزة للغاية في التسديد، أبرزهم حمدي الهوني وأنيس البدري ورياض بن عياد ومحمد علي بن رمضان، حيث يعتمد مدربه نبيل معلول بشكل كبير على الرباعي في صناعة الفارق.

وكانت صاروخية حمدو الهوني التي سكنت شباك شباب بلوزداد، كفيلة بإعادة الترجي من الجزائر بفوز ثمين للغاية، وهو ما حذر منه فيريرا خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء.

الهجوم المعاكس



يسعى فيريرا لاستغلال سرعات أحمد مصطفى "زيزو" ويوسف أسامة نبيه، حيث أن اللقاء برادس يحتاج الاهتمام بالجانب الدفاعي والحفاظ على الشباك قبل الهجوم، وسيلجأ العجوز البرتغالي إلى الهجوم المعاكس السريع لاستغلال تقدم لاعبي الترجي.

في المقابل، يعتمد الترجي على السرعة في بناء الهجمات، معولا على تحركات لاعبيه بدون كرة والكرات البينية عبر لاعب الوسط المميز محمد علي بن رمضان، بالإضافة لمهارة وسرعة حمدي الهوني في الثلث الهجومي.

مهاجم مخضرم

يعول كلا الفريقين على المهاجم الصريح "رقم 9" في هز شباك المنافس، فالزمالك يملك سيف الدين الجزيري، مهاجم منتخب تونس الذي يعرف ملعب رادس جيدا وخاض عدة مواجهات سابقة أمام الترجي، رغم أنه يمر بمرحله غير موفقة مع الفارس الأبيض.

على الناحية الأخرى، يمثل رياض بن عياد مصدر الخطورة الأول للترجي، حيث يجيد الاختراقات بين دفاعات المنافس وكذلك هو مميز في ضربات الرأس.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.